إجتماع الجمعية العمومية لشركة غاز الأقاليم ٢٠١٦

أنت هنا

إجتماع الجمعية العمومية لشركة غاز الأقاليم ٢٠١٦

يســرني أن أتــقـدم بـالـنـيـابـة عن أعـضـاء مـجلـس الإدارة وجـميع العامـلين بالـشـركة بـخـالص التـهـنـئـة وأطـيب التـمـنـيـات بمنـاسـبة عـرض نـتـائـج أعـمـال الـشـركـة عـن عـام ٢٠١٦.
وإستمراراً لمسيرة النجاح لقطاع البترول المصري واصلت شركة غاز الأقاليم تحقيق أهدافها والقيام بالمهام الموكلة إليها ومواجهة التحديات الكبيرة التي شهدها مجال الغاز الطبيعي خلال عام ٢٠١٦ لتحقيق الانطلاقة الكبرى لهذا المصدر النظيف للطاقة والعمل على نشر إستخدامه في جميع أنحاء مصرنا الحبيبة.

وقد كان لشركة غاز الأقاليم دوراً ريادياً في توصيل الغاز الطبيعي لعدد من محافظات جنوب الوادي وغيرها من المحافظات وذلك من خلال منظومة قطاع البترول الذي يولي إهتماماً كبيراً بهذه المناطق، حيث تم توصيل الغاز لكلاً من محافظات « سوهاج - أسيوط - قنا - مرسى مطروح» هذا بالإضافة إلى التوصيل لبعض الشركات الشقيقة بمناطق العوايد والسيوف «بمحافظة الإسكندرية» ومدينة بورفؤاد «بمحافظة بورسعيد» 
وقد كان للكوادر الفنية التي تمتلكها الشركة وما تتميز به من كفاءة وخبرة أكبر الأثر في تحقيق هذه الإنجازات، حيث تعتبر إنتاجية الشركة  خلال عام  2016 هي أعلى إنتاجية تم تنفيذها مقارنةً بالأعوام السابقة حيث تم الإنتهاء من تنفيذ:

• إنشاء شبكات توزيع الغاز بالمناطق المختلفة بإجمالي أمتار (٤٥٦) ألف متر  لعدد (١١١) ألف عميل بزيادة قدرها ١١٧% عن متوسط الأعوام السابقة.
• أعمال التركيبات الخارجية والداخلية للوحدات السكنية بإجمالي أمتار (٨٩١
) ألف متر لعدد (٥٥) ألف عميل بزيادة قدرها ٥٥% عن متوسط الأعوام السابقة.

• وبلغ عدد الأجهزة التي تم تحويلها للعمل بالغاز (٧٨) ألف جهاز لعدد (٥٢,٦٤٩) عميل بزيادة قدرها ٥٧% عن متوسط الأعوام السابقة.

ليصبح الإجمالي المنفذ منذ بدء النشاط:

• شبكات توزيع الغاز بالمناطق المختلفة لعدد (٤٧١) ألف عميل بإجمالي أمتار
 (١,٦٥٦
) مليون متر.

• تركيبات خارجية وداخلية للوحدات السكنية لعدد (٣٠٨) ألف عميل بإجمالي أمتار (٥,١٥) مليون متر.

• عدد الأجهزة التي تم تحويلها للعمل بالغاز (٤٧٣) ألف جهاز لعدد (٢٨٨) ألف عميل.

وإيماناً بأهمية العنصر البشري في تنفيذ التوجه الإستراتيجي للشركة فقد قامت الشركة بتوفير العديد من الفرص التدريبية للعاملين بها للتعرف على أحدث التقنيات الفنية في مجال الغاز الطبيعي وتطوير أساليب الأداء لتحقيق أعلى معدلات إنتاجية وتقديم الخدمة المميزة لعملاء الشركة. 

وفي الختام أتقدم بخالص الشكر والعرفان للسيد المهندس / وزير البترول والثروة المعدنية والسيد المهندس/ رئيس مجلس إدارة الشـركة القابضة للغازات الطبيعية والسيد المهندس/ رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لجنوب الوادي على الدعم الدائم للشركة مما كان له الأثر الملموس في تحقيق إنجازاتها من أجل دعم الإقتصاد القومي والإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

كما أود أن أسجل خالص شكري وتقديري للسادة أعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين على جهودهم المخلصة التي بذلوها خلال العام.

 

 

 

 

 

أرسلت بواسطة رئاسة المجلس

بعض عملائنا