لتحسين منظومة السلامة وحماية البيئة.. «ريجاس» تحصل 3 شهادات جودة من شركة انترتك

أنت هنا

نجحت شركة غاز الاقاليم «ريجاس» لأول مرة منذ إنشاءها فى الحصول على 3 شهادات جودة طبقاً لأحدث المواصفات من شركة  انترتك وهى إحدى الجهات الرائدة  والمعتمدة من (UKAS) البريطانية:

1. الشهادةالأولي :ISO9001 : 2015 quality management system .

وتعد هذه الشهادة الأكثر والأشهر إستخداماً ، وللحصول عليها يجب إلتزام الشركة بمواصفات الجودة العالمية لكافة أنشطتها التى تقوم بها ، وكافة العمليات الإنتاجية والتجارية والفحص داخل نطاق الشركة يجرى وفقاً لمنظومة الجودة العالمية .

2. الشهادة الثانية ‏ISO 14001 : 2015  environmental management system .

وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة البيئة داخل الشركة ، والمساهمة فى تحسين منظومتها البيئية وتحسين كفاءة العمل .

3. الشهادة الثالثة : ISO 45001: 2018 occupational health  and safety assessment services .

وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية داخل مواقع الشركة المختلفة ، وذلك طبقا للمعايير القياسية الدولية المعترف بها على المستوى العالمى وتعتبر أول مواصفة دولية لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية .

وتساهم الشهادات الثلاث شركة غاز الاقاليم فى الحصول على العديد من المميزات ومنها زيادة وتحسين الإنتاجية بالشركة، والمساهمة فى تحسين الخدمة والحد من التكلفة ،وزيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة بإعتبارها خدمات عالية الجودة، وبالتالى تصبح العلامة التجارية للشركة معترفًا بها على المستوى العالمى مما يكون لها أثر إيجابى فى تحسين وزيادة مواردها المالية وإرتفاع أرباحها والتى تعود بالنفع على الموازنة العامة للدولة وعلى العاملين بقطاع البترول.

ولعل الهدف الرئيسي أيضًا من الحصول على هذه الشهادات هو الحد من الحوادث والحفاظ على العنصر البشري والنهوض بالإقتصاد في ظل ترشيد إستهلاك الموارد والحفاظ على حماية البيئة.

أوضح المهندس حاتم عبدالغنى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بأن شركة غاز الاقاليم تطبق وتستخدم المعايير الفنية وبرامج السلامة والصحة المهنية العالمية وتنفذ برنامج التنمية الشاملة والمستدامة  (2030)، وذلك طبقاً لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي يولي السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة إهتماماً خاصاً.

أرسلت بواسطة رئاسة المجلس

بعض عملائنا